مهرجان الجديدة السينمائي

“فليفلة” السينما  و”حرّاقية” المسرح تُكرَّم بالجديدة

الممثلة زهور السليماني


نورس البريجة: خالد الخضري

في جو احتفالي حميمي وعلى صيحات المعجبين وتهاليل وزغاريد المعجبات، اختتمت مساء يوم الأحد 13 أكتوبر 2024 الدورة 13 لمهر جان “الأيام السينمائية لدكالة بالجديدة” بتكريم الفنانة زهور السليماني الملقبة “فليلفة” حضرته تلة من زميلاتها وزملائها الذين ألقوا في حقها شهادات مؤثرة على رأسهم الممثلة زهيرة صديق، خديجة عدلي، الممثل هشام بهلول وعدد من الممثلين وفناني مدينة الجديدة. كما تم عرض شريط قصير يعرف بها وبأعمالها ختمته بتحية عاصمة دكالة وسكانها مستعيدة عدة ذكريات لأحداث جميلة جرت معها فيها أو في إقليمها، مثلما حدث لها في خميس الزمامرة حين عرضها لإحدى مسرحياتها حيث قوبلت بترحاب وكرم كبيرين من طرف الدكاليين.

في نفس الحفل تم تكريم الفنان الشعبي الشيخ لمغاري جفري الذي أدى رفقة الفنانة الشيخة غزلان الوادزمية، عيطة “حاجتي في گريني” رافقهما على الإيقاع كل من عرايش وغانم ولد الطويل حيث تجاوب معهم الجمهور وضمنه ضيوف المهرجان بشكل عفوي كبير. كما تفاعل الجميع مع فيلم الاختتام (ماجد) لنسيم عباسي الذي يصب في عمق محور المهرجان الذي هو “السينما والطفولة”.

بسلاسة نشّطت فقرات حفل الاختام هذا الفنانة الممثلة نجاة خيرالله التي كونت مع مدير المهرجان، السيناريست والناقد السينمائي خالد الخضري ثنائيا منسجما في تقديمهما للحفل المذكور. وفي ختام كلمته شكر هذا الأخير جميع طاقم إدارة المهرجان الذين صعد أغلبهم إلى الخشبة لمبادلة الجمهور التحية وهم على التوالي:

جميلة عاصم، سارة بودحايم، ياسين معيز، جميلة ياسيني، عفاف ريري، أيوب العديدي، أنس زين الدين، زينب تيمو، وفاء السعادي، نسيم البونعماني، عبد المطلب ثاقب، صباح بودريگة، عبد الإله بلفاضلة علّام سربة الخيل التي أركبت الفنان ربيع القاطي على ظهر أحد أحصنتها في يوم الافتتاح، الخدير بوعيطي دون نسيان الرئيس الشرفي للمهرجان السيد لطيف لحلو الذي حياه الجميع ودعى له بالصحة وطول العمر. كما تم توجيه الشكر لكل العاملين بمسرح عفيفي وعلى أسهم مديره الفنان هشام بهلول إلى جانب السادة: حمزة ناصيف، أنس البلالي، عزيز لفقيهي، عبد الله التاشفيني، هشام الزين. ومن مسرح الحي البرتغالي أيوب وعبد العالي.

 

 

 

 

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button